Friday, May 30, 2008

هل تعلم

هل تعلم أن زيت الورد بالإضافة إلى رائحته الجميلة المحببة التي تدعو لاستخدامه كأساس للعديد من العطور، فان له فوائد عجيبة متعددة، لا سيما بالنسبة للمرأة .

هل تعلم أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصوليا، فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته إلى 30% من وزنه، كما أن الترمس غني بالألياف التي تعلب دوراً كبيراً في مقاومة الإمساك من خلال ترحيض الأمعاء، إضافة إلى مقادير أخرى من المعادن، إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن إزالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواء فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً إذا أكل الترمس مع العسل، وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه إلى دقيق القمح .

هل تعلم أن الأبحاث على زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري .

هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها إلى حوالي 25 حبة توفر للإنسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يوميا، وحوالي 35% من فيتامين (E) و25 جراما من الكالسيوم، واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي .

No comments: